الأحد، 14 فبراير 2016

قبل اعطاء موافقتك على ‫الزواج‬ يجب أن تفكرى فى هذه الأمور جيدا

عريس متقدم لعروسة

الزواج خطوة جريئة في حياتك تتخذينها على المدى البعيد فهل أنت حقاً جاهزة لها؟ أقدم اليكى أبرز النقاط التي عليكِ التفكير بها قبل اتخاذ قرار الزواج .

هل اعرف شريكى جيدا ؟؟

يجب على كل فتاة أن تطرح على نفسها هذا السؤال فالزواج ليس خطوة عادية بل مصيرية بكل ماتحمله الكلمة من معنى ولذلك يجب على المرأة أن تعلم إن كانت حقاً تتشارك مع الشخص على الأقل أهم الاهتمامات التي تشغلها ليكون التوافق والتعايش بينهما أسهل.
ومن هنا أنصح المرأة أن تتعرف جيداً الى شريك حياتها في فترة الخطوبة و يجب أن تكتشف أهدافه و طريقة تفكيره وهل تناسبها أم لا.

هل أنا انسانة واقعية ؟؟

أنصحك أن تكونى واضحة مع الشريك قبل الزواج وواقعية وتظهري الأمور كما هي قبل الزواج، فلا يبني أي أحد منكما توقعات غير ذلك، لأن في الكثير من الأحيان ينهار الزواج بسبب كثرة التوقعات الخيالية التي يبنيها الشريك على الآخر.

هل أعرف عائلته جيدا ؟ هل علاقتى بهم قوية؟


أنصحك أن تتعرفي بشكل جدي على عائلة زوجك فى مرحلة الخطوبة وأن تلاحظى طباعهم وتقاليدهم وعاداتهم وطريقتهم بالتعامل وبالمعيشة لان هذه الأمور ستشكل حياتك المستقبلية
ويجب عليكى أن توثقي العلاقة الاجتماعية بينكما لأن هذا الأمر إيجابي بعد الزواج، وبالمقابل احرصي دوماً على توطيد العلاقة بين شريكك وعائلته لتكوني محط احترام الجميع وحبهم .

‏هل تحافظين على طباعك الحقيقية ؟


تنبهي لأن تكوني دائماً بطباعك الحقيقية قبل الزواج فلا تتظاهري بأمور لا تمتلكينها لأن بالطبع هذا الأمر سينهار لاحقاً حين يكتشف شريكك فيك صفات لم يكن يعرفها.

‫‏هل تستطيعين تحمل المسؤولية المنزلية‬ ؟

تذكري أن الزواج يقود الى تحمل مسؤولية المنزل والأطفال ورعايتهم وهذا الأمر ليس بالأمر الهين فهى مسئولية مهمة وليست سهلة ان لم تكونى مستعدة لها
 لذلك فكري إن كنت جاهزة لهذه الحياة المستقبلية التي تنتظرك وإن كان الموضوع يناسبك.

هناك تعليق واحد: